الجمعة، 25 سبتمبر 2015

لغز كيلوباتر المسروقه



رن جرس الانذار الذي يفيد بأن السرقة تحصل في منزل السيد خالد مقتني الاثار الشهير، عندما وصل الشرطي الى المنزل وجد رجلين ينتظرانه في الحديقة الخلفية من منزل خالد، كان الرجلان يقفان إلى جانب نافذة مكسورة تكلم احدهم : أنا مازن.. جار خالد في المنزل المجاور قد أمسكت هذا الرجل متلبسا في الجريمة لقد دخل وسرق قطعة كليوباترا النقدية الأثرية،  ولكن الاخر قال انا الذي أمسكته متلبسا بالجريمة انا مطيع جار خالد
قال الشرطي: سأخذ شهادتكما بالتتالي السيد مازن أولا تفضل: غادر السيد خالد منزله لمدة شهر وسلمني مفاتيح منزله لأتفقد المنزل خلال غيابه، أنا افعل ذلك كل خمسة أيام حيث أدخل وأسقي النباتات بالداخل واليوم كنت على وشك أن افعل ذلك بعد الظهيرة وكنت أقوم بفتح الباب عندما نظرت الى الداخل وجد مطيع في غرفة الطعام وفي يده اطار بلاستيكي اخرجه من خزانة العرض انها قطعة كليوباترا الغالية جدا على خالد وعندما رأني مطيع هرب مني الى المطبخ وتتبعته الى ان امسكته في الحديقة الخلفية ولكن يبدو انه اخفاها في مكان ما من المنزل بسرعة .
مطيع: هذا كذب كنت في مكتبي في الطابق الثاني عندما سمعت صوت كسر زجاج نظرت من النافذة فرأيت مازن يقف في حديقة خالد امام بيت المطبخ ولابد وانه كان قد كسر النافذة ولقد رأيت الاطار البلاستيكي وقطعة كليوباترا في يديه، نزلت السلم وفاجأته قبل ان يغادر الحديقة ولابد وانه دخل بالمفتاح الذي حصل عليه ولكنه قد قام بكسر النافذه للتمويه وابعاد التهمة عن نفسه .
دخل الشرطي منزل خالد ووجد مكان فارغ في خزانة العرض وامام مدخل المطبخ الذي تضيئه الشمس تفحص اصيص نباتات، كانت التربة جافة والأوراق ذابلة ومتجهة نحو غرفة الطعام المظلمة، عندما عاد الى الحديقة وجد أمطار الصباح وقد تركت بعض من البقع الطينية خطوطا من اثار الأقدام على الاحجار الطينية .
أصر الاثنان على أن يفتشهما الشرطي الا انه قال لا حاجة لي لتفتشيكما انا اعرف من منكم الكاذب، ترى من هو وأين اختفت القطعة ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More